Donner à l’étudiant une formation basée les connaissances approfondies aussi bien théoriques que pratiques sur les propriétés physico-chimiques des matériaux verres et céramiques
• تمكين الطالب من اكتساب القدرات على تشخيص وتحليل وتركيب الظواهر الناتجة عن علاقات الإنسان بمحيطه البيئي، الإقتصادي، الإجتماعي والثقافي.
• إلمام الطالب بالتخصصات المتعددة في الجغرافية ومساعدته على إدراك طبيعة العلاقات المتداخلة بين أشكال تنظيم...
إن الغاية الكبرى من هذا المسلك، هو تكوين الطالب الجغرافي في نوع من الانفتاح على العلوم الأخرى المساعدة مع تدعيم مداركه من خلال وحدات متخصصة تطبيقية تكسبه مهارات وتقنيات تجعله ملما بقواعد دراسة وتحليل المجال الجغرافي، وبالتفاعلات بين الإنسان ومحيطه،...
تلقين الطالب(ة) تكوينا جغرافيا منفتحا على الحقول المعرفية الأخرى،
ودعم مداركه بوحدات متخصصة وتطبيقية تكسبه مهارات وتقنيات
تجعله ملما بقواعد دراسة وتحليل المجال الجغرافي وبالتفاعلات بين
الإنسان ومحيطه الطبيعي مستفيدا من أدوات تطبيقية ،...
توجيه تدريس الجغرافيا إلى الحقل التطبيقي ربط التدريس بقضايا التنمية إعطاء الطالب المعارف المناسبة المرتبطة بسير المجال اكتساب المعرفة الجغرافية والتحكم في الأسس النظرية للجغرافيا وفي مناهجها. تمكين الطالب من فهم ميكانزمات قوانين الطبيعة والمجالات.
•النهوض بتدريس الجغرافيا في الجامعة
•اكتساب المعرفة الجغرافية والتحكم في الأسس النظرية للجغرافيا وفي مناهجها.
•إعطاء الطالب المعارف المناسبة لفهم الميكانزمات المرتبطة بالطبيعة والمجال.
•تقوية قدرات الطالب على تحليل الظواهر المجالية...
توجيه تعليم علم الاجتماع نحو حقله التطبيقي
ربط التعليم بمسألة التنمية
تقديم معارف ملائمة للطالب عن سير المجتمع
تمكين الطلبة من اكتساب معارف اجتماعية ومن التحكم في الأسس النظرية لعلم الاجتماع وكذا في تقنياته الميدانية
تمكين...
توجيه تعليم علم الاجتماع نحو حقله التطبيقي
ربط التعليم بمسألة التنمية
تقديم معارف ملائمة للطالب عن سير المجتمع
تمكين الطلبة من اكتساب معارف اجتماعية ومن التحكم في الأسس النظرية لعلم الاجتماع وكذا في تقنياته الميدانية
تمكين...
- تشجيع تعليم علم الاجتماع في الجامعة؛
- توجيه تعليم علم الاجتماع نحو حقله التطبيقي؛
- ربط التعليم بمسألة التنمية؛
- تقديم معارف ملائمة للطالب عن سير المجتمع ؛
- تمكين الطلبة من اكتساب معارف اجتماعية ومن التحكم في الأسس النظرية...
- تمكين الطالب من الاطلاع على مختلف المباحث الفلسفية قديمها وحديثها.
- تحديد صلة المبحث الفلسفي بمباحث أخرى منها العلمي والسياسي والأخلاقي.
- ربط الفكر الفلسفي بقضايا مجتمعية، و بحقول معرفية أخرى، ضمن تصور تكاملي للعلوم.