Donner à l’étudiant une formation basée les connaissances approfondies aussi bien théoriques que pratiques sur les propriétés physico-chimiques des matériaux verres et céramiques
Situer un texte, un discours ou une œuvre d’art dans son contexte (historique, intellectuel et culturel).
Maîtriser des méthodes, procédures et techniques de lecture, de description, d’analyse, d’expression et de communication pour pouvoir les...
Maîtriser les techniques de l’animation socio éducative ;
Maîtriser les outils et méthodes de l’accompagnement psychologique et socioéducatif ;
Maîtriser les techniques de l’animation socio éducative ;
Maîtriser les outils et méthodes...
Avoir des compétences langagières (orales et écrites) en Anglais ;
Posséder les compétences de base en didactique de l’Anglais ‘langue étrangère’ ;
Avoir des capacités de traduction élémentaires. Pré-requis pédagogiques spécifiques :...
• تمكين الطالب من اكتساب القدرات على تشخيص وتحليل وتركيب الظواهر الناتجة عن علاقات الإنسان بمحيطه البيئي، الإقتصادي، الإجتماعي والثقافي.
• إلمام الطالب بالتخصصات المتعددة في الجغرافية ومساعدته على إدراك طبيعة العلاقات المتداخلة بين أشكال تنظيم...
إن الغاية الكبرى من هذا المسلك، هو تكوين الطالب الجغرافي في نوع من الانفتاح على العلوم الأخرى المساعدة مع تدعيم مداركه من خلال وحدات متخصصة تطبيقية تكسبه مهارات وتقنيات تجعله ملما بقواعد دراسة وتحليل المجال الجغرافي، وبالتفاعلات بين الإنسان ومحيطه،...
تلقين الطالب(ة) تكوينا جغرافيا منفتحا على الحقول المعرفية الأخرى،
ودعم مداركه بوحدات متخصصة وتطبيقية تكسبه مهارات وتقنيات
تجعله ملما بقواعد دراسة وتحليل المجال الجغرافي وبالتفاعلات بين
الإنسان ومحيطه الطبيعي مستفيدا من أدوات تطبيقية ،...
توجيه تدريس الجغرافيا إلى الحقل التطبيقي ربط التدريس بقضايا التنمية إعطاء الطالب المعارف المناسبة المرتبطة بسير المجال اكتساب المعرفة الجغرافية والتحكم في الأسس النظرية للجغرافيا وفي مناهجها. تمكين الطالب من فهم ميكانزمات قوانين الطبيعة والمجالات.
•النهوض بتدريس الجغرافيا في الجامعة
•اكتساب المعرفة الجغرافية والتحكم في الأسس النظرية للجغرافيا وفي مناهجها.
•إعطاء الطالب المعارف المناسبة لفهم الميكانزمات المرتبطة بالطبيعة والمجال.
•تقوية قدرات الطالب على تحليل الظواهر المجالية...
• تمكين الطالب من تكوين نظري ومنهجي متين في مختلف ميادين علم النفس.
• التمكن من المبادئ الأساسية والنظريات الكبرى التي تدرس مختلف السيرورات الإدراكية والمعرفية والانفعالية.
• التمكن من اللغات وتقنيات التواصل والتعبير ومناهج البحث الجامعي...